ﻫﺎﻛﺎﺛـــﻮن دﺑـﻲ اﻟﺼﺤﻲ
Dubai Health Hack
21 -22 يناير 2019
تسجيل الافراد تسجيل المجموعات

لمحة حول
الفعالية

تتمثل مهمة هيئة الصحة بدبي في النهوض بمكانة دبي لتصبح وجهة رائدة في مجال الرعاية الصحية، وذلك عبر تعزيز الابتكار ونماذج الرعاية المتكاملة، إلى جانب المشاركة المجتمعية. وتعزيزاً لجهود الاستكشاف وترسيخاً لمنهجية الابتكار، أطلقت هيئة الصحة بدبي فعالية "هاكاثون دبي الصحي" بغرض الارتقاء بمشاركة المجتمع وتقوية الاهتمام بالمجالات التكنولوجية ضمن قطاع الرعاية الصحية.


ويهدف "هاكاثون دبي الصحي" إلى رفع سوية المشاركة المجتمعية، وتحسين نماذج رعاية المرضى، بالإضافة إلى الوصول إلى سبل مبتكرة لتقديم حلول للعقبات الحالية التي تواجه مجال الرعاية الصحية.


وندعو الجميع من الطلاب ورواد الأعمال والجهات الداعمة وأخصائيي التكنولوجيا والمبرمجين والفنانين والمبدعين والأخصائيين وأصحاب العقليات الجريئة والابتكارية، للانضمام إلينا خلال هذه الفعالية لنتعاون على كسر حدود الأفكار النمطية السائدة، إحداث تغيير إيجابي ضمن منظومة الرعاية الصحية.

التاريخ 21-22 يناير 2019
يوم الإثنين من الساعة 9 صباحاً حتى يوم الثلاثاء الساعة 3 عصراً
المدة: 30 ساعة
المكان منتدى دبي الصحي مركز الابتكار في مركز دبي التجاري العالمي
كيفية المشاركة الضغط على زر التسجيل

جلسة على الويب

التحدي

يتمثل موضوع الفعالية لهذا العام في توفير منصة لتحقيق نتائج من شأنها مساعدة أصحاب الهمم. ونهدف من خلال هذه الفعالية إلى "تمكين أصحاب الهمم". حيث سيركز المشاركون على استكشاف الحلول المرتبطة بتشخيص أو مراقبة أو معالجة التحديات الماثلة ضمن أي من المواضيع الثلاثة المطروحة، والمتمحورة حول أصحاب الهمم.

يشمل مصطلح أصحاب الهمم (الأشخاص ذوي الإعاقة) كل من يعانون من عاهات طويلة الأجل بدنية أو نفسية أو عقلية أو حسية، قد تمنعهم لدى التعامل مع مختلف الحواجز من المشاركة بصورة كاملة وفعالة في المجتمع على قدم المساواة مع الآخرين.

[المادة الأولى من اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة]

توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في شهر نوفمبر 2013 مبادرة "مجتمعي... مكان للجميع".

وتهدف مبادرة "مجتمعي... مكان للجميع". إلى تحويل إمارة دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم بحلول عام 2020 من خلال المشاريع والمبادرات الرامية إلى تعزيز مشاركة هذه الفئة المهمة في المجتمع وإدماجها فيه، وتذليل كافة العراقيل التي قد تعترض طريق تفاعل أفرادها بصورة إيجابية مع محيطهم الاجتماعي كأفراد قادرين في المجتمع.

خدمات صحية وإعادة التأهيل عالية الجودة:

يتجسد هدفنا في تزويد أصحاب الهمم بخدمات رعاية صحية عالية الجودة، بما فيها الخدمات الأساسية المتخصصة.

كما نهدف لضمان توفير خدمات شاملة وعالية الجودة ضمن مجالي الرعاية الصحية العامة والوقائية، فضلاً عن تقديم خدمات الفحص والتدخل المبكر وتقييم الاحتياجات، وتعزيز خدمات الرعاية الصحية النفسية وإعادة التأهيل بصورة متخصصة وبتكلفة معقولة.

وبالرغم من أن مصطلح "أصحاب الهمم" قد يشير أحياناً إلى شريحة سكانية واحدة، إلا أنه في الواقع يجمع تحت مظلته مجموعة متنوعة من الأشخاص من ذوي الاحتياجات المختلفة. إذ يمكن أن تؤثر الإعاقة ذاتها على الأشخاص بطريقة مختلفة، كما أن بعض الإعاقات قد تكون مخفية أو يصعب اكتشافها.

إيجاد حلول في مجالات

الإعاقة العقلية

يمكن تعريف الإعاقة العقلية بتلك الحالات التي تحد من الأداء العقلي والسلوك التكيّفي للأفراد.

المزيد

الصحة النفسية

يُشير مصطلح الصحة النفسية إلى الصحة النفسية العامة للفرد، والتي تعتبر بالغة الأهمية كونها تؤثر على آلية تفكير ومشاعر وسلوك الفرد.

المزيد

الإعاقة البدنية

يمكن أن تشمل الإعاقة البدنية
جميع الحالات الصحية التي تؤثر على مهارات الأفراد و/أو قدرتهم على الحركة.

المزيد

هيئة الصحة بدبي

هيئة الصحة بدبي هي منظمة حكومية تشرف على أنظمة الرعاية الصحية في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. أنشئت هيئة الصحة بدبي في عام 2007 بناءً على التوجيهات الصادرة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي. وكانت دائرة الصحة والخدمات الطبية، التي أنشئت في عام 1973قبل إنشاء هيئة الصحة بدبي، هي السلطة الفاعلة التي تتولى بشكل حصري تقديم الخدمات الصحية.

وبالإضافة إلى دورها في الإشراف على القطاع الصحي لإمارة دبي، تركز هيئة الصحة بدبي على تقديم الخدمات من خلال منشآت الرعاية الصحية التابعة لها، بما في ذلك مستشفيات (لطيفة ودبي وراشد وحتا) ومراكز طبية متخصصة ومراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في جميع أنحاء إمارة دبي.
وتشمل خدمات هيئة الصحة بدبي النواحي التالية:

  • ضمان تنفيذ استراتيجيات قطاع الرعاية الصحية الموضوعة ضمن منشآت الرعاية الصحية التابعة للقطاعين العام والخاص بدبي
  • تسهيل ودعم الشراكات بين الجهات المزودة لخدمات الرعاية الصحية
  • إصدار التراخيص وتنظيم أخصائيي الرعاية الصحية والمنشآت الطبية.

اتصل بنا

إن كان لديكم أي استفسارات أو أردتم التحدث إلى المختصين، نرجو تزويدنا بالتفاصيل التالية.

   هيئة الصحة بدبي
جميع الحقوق محفوظة. | الشروط والأحكام